منتدى الاهتمام
منتدى الاهتمام
منتدى الاهتمام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الاهتمام

منتدى ترفيهي وتعليمي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Support

.مرحبا بكم معنا . منتدى الاهتمام في خدمتكم
ما عليك سوى  الدخول او التسجيل للحظات ولا تنسى تنشيط حسابك من البريد الخاص بك او الادارة تنشط حسابك من بعد المهم. لا تبخلو علينا بما يجود به قلمكم

المواضيع الأخيرة
» تعلم الكروشية خطوة خطوة
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty2/17/2013, 14:10 من طرف وردة

» مفارش كروشيه روعه بالباترون
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty9/17/2012, 23:12 من طرف OLFA MANNAI

» اقوى قاموس متعدد اللغات ناطق بالصوت والصورة
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty8/27/2012, 07:53 من طرف sindbad9910

» برنامج رائع يعطيك انعكاس للصور في الماء
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty8/23/2012, 00:45 من طرف monem70

» طاجن الفاصوليا البيضاء
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty7/10/2012, 13:43 من طرف HAFSA

»  برنامج Login Spoofer . برنامج اختراق البريد الالكتروني ,. » •
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty7/1/2012, 10:36 من طرف ask-wan

» لعبةHitman Blood Money مضغوطه بحجم 270 ميجا !!
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty5/12/2012, 14:25 من طرف masab alamri

» لعبة Hitman 3: Contracts برابط واحد مباشر فقط لعيونكم,,
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty5/12/2012, 14:22 من طرف masab alamri

» حصريا افضل العاب العاب الاكشن Hit man 3 بحجم 250 ميجا كامله .
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty5/12/2012, 14:12 من طرف masab alamri

» قدرة الخالق عز وجل في اهمية تعاقب الليل والنهار
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty5/11/2012, 02:51 من طرف محمد يوسف

» خمس كلمات لا تقال لطفل
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty5/11/2012, 01:25 من طرف محمد يوسف

» كيفية التواصل
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty5/8/2012, 18:57 من طرف دنيا

» تعارف
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty4/25/2012, 21:42 من طرف عطر الندى

» الحمل : عناية خاصة لضمان بداية جيدة للطفل في الحياة
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty4/12/2012, 16:27 من طرف ghani

» الحلم بالرسول صل الله عليه و سلم
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty4/3/2012, 23:09 من طرف mayssa

» حياة نابغة من ادباء العرب
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty2/21/2012, 16:51 من طرف محمد

» هشاشة العظام و علاجها
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty2/20/2012, 01:24 من طرف مهتم

» إنتِـى .. أنـا ( الشاعر مدحت عطية )
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty2/20/2012, 01:19 من طرف مهتم

» قصص عن الذكاء
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty2/6/2012, 03:20 من طرف محمد

» الزيوت الطبيعية
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty2/6/2012, 03:14 من طرف محمد

» ناديت عليكى ( الشاعر مدحت عطية )
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty2/1/2012, 21:23 من طرف مدحت عطية حسن

» برنامج رائع فى تكبير حجم الصورة والحفاظ على جودتها يستخدم فى المخابرات
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty1/26/2012, 14:35 من طرف sunmanar1984

» سرقوا الحلم ( الشاعر مدحت عطية )
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty1/21/2012, 21:57 من طرف مدحت عطية حسن

» عايزك .. وطن ( الشاعر مدحت عطية )
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty1/20/2012, 23:03 من طرف مدحت عطية حسن

» افتتاح مركز الدكتور الهاشمي في الجزائر
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty12/10/2011, 14:08 من طرف sirine 125

» سرطان المثانة
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty12/9/2011, 19:20 من طرف مهتم

» ورم بالدماغ
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty12/7/2011, 22:26 من طرف sirine 125

» مرض الشك
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty12/1/2011, 13:13 من طرف sirine 125

» أحد أعمدة الطب البديل في الخليج العربي
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty11/30/2011, 14:30 من طرف sirine 125

» سرطان القولون وطرق العلاج
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty11/2/2011, 12:05 من طرف sirine 125

» لعبة ترفع الضغظ 360 درجة هههههههه
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty5/26/2011, 18:31 من طرف marwa

» الرقية الشرعية بصوت الدكتور محمد الهاشمي
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty5/17/2011, 20:38 من طرف زمردة

» اعشاب لتخفيف الوزن
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty4/26/2011, 13:56 من طرف زمردة

» هل العلاج بالاعشاب الطبية مفيد ام ضار
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty4/25/2011, 12:32 من طرف زمردة

» مهارة التخلص من الخجل " الرهاب الاجتماعي "
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty4/21/2011, 22:36 من طرف محمد

» الفوائد العلاجية للعسل
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty4/19/2011, 18:00 من طرف زمردة

» اكل اللوز مفيد لتنحيف الجسم
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty4/16/2011, 11:58 من طرف محمد

» الأعشاب والتداوى بها في الأمراض العضوية
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty4/11/2011, 12:29 من طرف زمردة

» تعال واعترف باي شيء في بالك
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty4/4/2011, 15:53 من طرف حفيدة المهتم

» ظهري يألمني
مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty3/30/2011, 19:01 من طرف زمردة


 

 مذكرات السنة الاولى ابتدائي مادة الرياضيات الجزء التاسع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سراب
كبير المشرفين
كبير المشرفين
سراب


ذكر عدد الرسائل : 579
العمر : 42
المزاج : متذبذب
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty
مُساهمةموضوع: مذكرات السنة الاولى ابتدائي مادة الرياضيات الجزء التاسع   مذكرات السنة الاولى ابتدائي  مادة الرياضيات الجزء التاسع Empty9/20/2008, 04:30



بسم الله الرّحمن الرّحيم



المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:................
مجال التعلــم: الرياضيات الحصـــــة:01/02
الكفاءة القاعدية: ـ عد وتشكيل كميات ـ مقارنة وترتيب أعداد طبيعية المـــــــدة :60 دقيقة
الموضــــــــوع: رمز التساوي
مؤشر الكفـاءة: ــ مقارنة أعداد طبيعية
الوسائــــــــل : ما يراه المعلم مناسبا
إنجــــــاز الحصة
معايير الأداء السندات و الوسائل أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة
ـ ـ قريصات وخشيبات ضع على الطاولة خشيبات بقدر عدد القريصات . مراقبة وتصحيح ـ ادخال التلميذ في جو الدرس
ـ 1ـوضعية الانطلاق:
اثارة الوضعية
( 05 دقائق)

ـ يقارن بين اعداد طبيعية باستعمال الرمز =




التطبيق :ـ ضع الرمز = في المكان المناسب
7 ...7 ، 6 ...6 ، 1 ...3
4 ...4 ، 9 ...8 ، 2...2
0...1

تنفيذ التعليمات عرض الإجراءات للمناقشة واختيار الإجراء الأكثر نجاعة
ـ بطاقات تحمل اشكال ( نجوم ) النشاط الجماعي
ـالمكتسبات القبلية :
ـ قراءة وكتابة الأعداد من 0إلى 7
ـ المقارنة بين مجموعتين ( ارفاق عنصر بعنصر)
ـ العد (1 ـ1 ) واستعمال الشريط العددي
ــ شروط التنفيذ: ـ يفوج التلاميذ إلى 7 مجموعات وتوزع عليهم أوراق تحتوي على أشكال ( لكل فوج شكل ولكل شكل عدد معين )
ـالتعليمة: ارسم قريصات بقدر عدد النجوم ثم أكتب عدد النجوم وعدد القريصات
الإجراءات الممكنة :
ـ عد العناصر في كل مجموعة ثم المقارنة بين العددين
ـ رسم قريصات بقدر عدد الأشكال الموجودة في كل ورقة
ـ مقارنة بين العددين المكتوبين
العرض والمناقشة : يعرض كل فوج عمله ثم يدعى التلاميذ إلى إيجاد العلاقة التي تربط بين هذه المجموعات
الحوصـــلة : تسجيل بعض النتائج على السبورة : 3ـ3 ، 5ـ5 ، 2ـ2
يدرك التلميذ أن عدد النجوم يساوي عدد القريصات ويكتب :
3=3 ، 5=5 ، 2=2 وهكذا مع بقية الأعداد النشاطات والتعليمات

الشروع في إجراء الحل



2ـ بناء التعلمات:
مرحلة التجريب والتجسيد
(25 إلى 35 د)







ـ عرض الحلول ومناقشتها ثم يقع التصحيح الجماعي متبوع بالتصحيح الفردي على الكراسات ويسجل ما اتفق عليه التلاميذ
ـ كراس النشاطات











الأنشطــــــة :
النشاط الأول : يلاحظ المحتوى ، يعد الأشياء ، يكتب العدد في البطاقة ، يكمل كتابة المساويات حسب المثال
النشاط الثاني: يلاحظ ، يعد النجوم ثم يكمل رسم الأهلة بقدر عدد النجوم
النشاط الثالث : المعلم : هل لكل فراشة زهرة ؟ يعد التلاميذ الفرشات ثم الأزهار ويجدها متساوية .
ـ كون مجموعة الفرشات واكتب العدد
ـ كون مجموعة الأزهار واكتب العدد
ـ أكمل : عدد الفرشات ... عدد الأزهار ، يضع التلميذ الرمز =
النشاط الرابع: المعلم : لكل تلميذ قلم واحد فقط . ارسمه
ـ ما هو عدد الأقلام اللازمة ؟
يلزم ... أقلام . يكتب التلميذ 3
الأنشطة الفردية :
تدعيم وتعزيز المكتسبات السابقة
ـ اعادة الاستثمار
اعادة الاستثمار
من (25ـ35) دقيقة






بسم الله الرّحمن الرّحيم
المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:................
مجال التعلــم: الرياضيات الحصـــــة:01/02
الكفاءة القاعدية: ـ عد وتشكيل كميات ـ مقارنة وترتيب أعداد طبيعية المـــــــدة :60 دقيقة
الموضــــــــوع: مقارنة الأعداد ( أكبر من )
مؤشر الكفـاءة: ــ مقارنة أعداد طبيعية
الوسائــــــــل : 7 قريصات حمراء ، 6 قريصات خضراء ، بطاقة (( أكبر من )) ، طبشور
إنجــــــاز الحصة
معايير الأداء ▲السندات و الوسائل أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة
ـ يقرأ ويكتب الأعداد من 0 إلى 7 ـ الألواح يدق المعلم على المكتب يكتب التلميذ في كل مرة عدد الدقات على اللوحة : 5 ،4 ، 7 ، 6 ، 3 ـ مراجعة الأعداد من 0 إلى 7 1ـوضعية الانطلاق:
اثارة الوضعية
( 05 دقائق)

ـ يقارن بين اعداد طبيعية باستعمال الرمز =




التطبيق :ـ ضع الرمز = في المكان المناسب
7 ...7 ، 6 ...6 ، 1 ...3
4 ...4 ، 9 ...8 ، 2...2
0...1

تنفيذ التعليمات عرض الإجراءات للمناقشة واختيار الإجراء الأكثر نجاعة
ـ الشكل النشاط الجماعي
ـالمكتسبات القبلية :
ـ قراءة وكتابة الأعداد من 0 إلى 8
ـ المقارنة بين مجموعتين ( ارفاق عنصر بعنصر)
ــ شروط التنفيذ: ـ يوزع المعلم ورقة لكل فوج تحتوي على الشكل الآتي
○ ○ ○ ○ ○ ○ □ □ □ □ □ □ □
☼ ☼ ☼ ☼ ☼ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲▲
♣ ♣ ♣ ♣ ♣ ♣ ♣ ♣ ♣ ♣ ☺☺☺☺ ☺☺☺ ☺ ☺
● ● ● ● ● ● ● ● * * * *

ـالتعليمة: عين في كل إطار الأشياء الأكبر عددا ثم لونها
الإجراءات الممكنة :
ـ استعمال العد ( 1 ـ1 ) لكل مجموعة ثم المقارنة
ـ استعمال الربط أو الشطب ( إرفاق عنصر بعنصر)
العرض والمناقشة : يشرح التلاميذ إجراءاتهم وتقبل كل الإجراءت الصحيحة ، يتوصل التلاميذ إلى أن المربعات اكثر من الدوائر ونفس العمل بالنسبة للأشكال الأخرى النشاطات والتعليمات

الشروع في إجراء الحل



2ـ بناء التعلمات:
مرحلة التجريب والتجسيد
(25 إلى 35 د)







ـ عرض الحلول ومناقشتها ثم يقع التصحيح الجماعي متبوع بالتصحيح الفردي على الكراسات ويسجل ما اتفق عليه التلاميذ
ـ كراس النشاطات











الأنشطــــــة :
النشاط الأول : يضع إشارة = أو عبارة " أكبر من "مكان النقط
النشاط الثاني: يكمل رسم الكريات ـ يكتب عددها مكان النقط ـ عند نهاية كل عملية يقول المعلم : ماذا تلاحظ ؟
6 أكبر من 5 ، 5 أكبر من 4 ... الخ
النشاط الثالث : يعد التلميذ القريصات ويكتب عددها داخل البطاقة (5)
يعد الخشيبات ويكتب عددها داخل البطاقة (4)، يكتب التلميذ مكان النقط " أكبر من " أما في الجزء من هذا النشاط ، يطلب من التلميذ أن يكمل الرسم بحيث يكون عدد الأزهار أكبر من عدد القريصات ( امكانيات عديدة)
النشاط الرابع: يقارن بين كل عددين ثم يضع الرمز = أو العبارة " أكبر من " بينهما
الأنشطة الفردية :
تدعيم وتعزيز المكتسبات السابقة
ـ اعادة الاستثمار
اعادة الاستثمار
من (25ـ35) دقيقة








ببسم الله الرّحمن الرّحيم
المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:................
مجال التعلــم: الرياضيات الحصـــــة:01/02
الكفاءة القاعدية: ـ عد وتشكيل كميات ـ حساب مجاميع ، باستعمال سيرورات مختلفة المـــــــدة :60 دقيقة
الموضــــــــوع: الجمع ( 2 )
مؤشر الكفـاءة: ــ يعين التلميذ الكمية المحصل عليها بضم مجموعتين
ــ يعين نتيجة زيادة أو ضم مجموعتين
الوسائــــــــل : مكعبات صغيرة مرقمة : 1 ،2 ،3 ،4 ، 5 ،6 ـ قريصات ـ علبة فارغة ـ ألولاح
إنجــــــاز الحصة

معايير الأداء السندات و الوسائل أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة
ـ يراجع كتابة وقراءة ألأعداد من 1 إلى 9 ـ الألواح ـ يدق المعلم على المكتب وبكتب التلاميذ عدد الدقات على الألواح ( مراقبة بطريقة لمارتينيار ) ـ مراجعة كتابة وقراءة ألعداد من 1 إلى 9 1ـوضعية الانطلاق:
اثارة الوضعية
( 05 دقائق)

ـ حساب مجاميع




التطبيق :ـ مواصلة اللعبة مع بقية المجموعات للحصول على المجوعة الفائزة ، حيث يركز المعلم على كتابة المجموع باستعمال : + ، =
ـ زهر النرد
ـ قريصات
ـ علب فارغة النشاط الجماعي
ـالمكتسبات القبلية :
ـ يعد أشياء مجموعة
ـ يستعمل الشريط العددي حتى 7
ـ يضم مجموعتين
ــ شروط التنفيذ: ـ يتوزع التلاميذ إلى مجموعات ذات تلميذين حيث تتحصل كل مجموعة على علبة فارغة وزهرة نرد أو مكعب ضغير مرقم و قريصات
ـالتعليمة: لكل واحد منكم الحق في رمي (زهرة النرد) مرة واحدة .و المجموعة الفائزة هي التي تتحصل على أكبر مجموع
الإجراءات الممكنة :
ـ قراءة العدد المتحصل عليه خلال الرمية الأولى و تمثيل له
ـ نفس العمل مع الرمية الثانية
ـ جمع القريصات المتحصل عليها داخل العلبة وعدها
ـ يجمع القريصات انطلاقا من أكبر عدد
العرض والمناقشة : تعرض كل مجموعة عملها على السبورة وتشرحه .مقارنة النتائج المتحصل عليها . وتعيين المجموعات التي تحصلت على أكبر مجموع
الحوصـــلة : يتدخل المعلم لكتابة المجموع لكل مجموعة باستعمال الرمز + و = النشاطات والتعليمات

الشروع في إجراء الحل



2ـ بناء التعلمات:
مرحلة التجريب والتجسيد
(25 إلى 35 د)







ـ عرض الحلول ومناقشتها ثم يقع التصحيح الجماعي متبوع بالتصحيح الفردي على الكراسات ويسجل ما اتفق عليه التلاميذ
ـ كراس النشاطات



الأنشطــــــة :
النشاط الأول : ملاحظة الشكل
ـ يدفع المعلم التلاميذ لتثيل الأعداد بالأصابع لتسهيل عملية الجمع
النشاط الثاني والثالث و الرابع :
ـ ملاحظة الرسومات والتعرف على أسماء الأشياء
ـ مطالبة التلاميذ بكتابة عدد الأشياء وحساب المجموع
الأنشطة الفردية :
تدعيم وتعزيز المكتسبات السابقة

ـ اعادة الاستثمار
اعادة الاستثمار
من (25ـ35) دقيقة













ببسم الله الرّحمن الرّحيم

المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:................
مجال التعلــم: الرياضيات الحصـــــة:01/02
الكفاءة القاعدية: ـ حساب مجاميع ، باستعمال سيرورات مختلفة المـــــــدة :60 دقيقة
الموضــــــــوع: جدول الجمع ( 1 )
مؤشر الكفـاءة: ــ يبني التلميذ جدول الجمع ويوظفه في حساب مجموع أو مكمل أو لتفكيك عدد
الوسائــــــــل : رسم مرصوفة ، الألواح
إنجــــــاز الحصة

معايير الأداء السندات و الوسائل أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة
ـ يراجع كتابة وقراءة ألأعداد من 1 إلى 9 ـ الألواح ـ يدق المعلم على المكتب وبكتب التلاميذ عدد الدقات على الألواح ( مراقبة بطريقة لمارتينيار ) ـ مراجعة كتابة وقراءة ألعداد من 1 إلى 9 1ـوضعية الانطلاق:
اثارة الوضعية
( 05 دقائق)










تنفيذ التعليمات عرض الإجراءات للمناقشة واختيار الإجراء الأكثر نجاعة





ـ المرصوفة النشاط الجماعي
ـالمكتسبات القبلية :
ـ العد ( 1ـ1)
ـ مقارن الأعداد باستعمال العبارة " أكبر م "
ـ حساب مجموع
ــ شروط التنفيذ: ـ يوزع المعلم على كل تلميذ المرصوفة التالية

+ 0 1 2 3
0
1
2
3
4

ـالتعليمة: لاحسب المجاميع واكتب كل ناتج على الجدول
3+0 ، 3+1 ، 3+2 ،4+0 ، 4+1 ، 4+2
الإجراءات الممكنة :
ـ حساب المجموع باستعمال الأصابع
ـ حساب المجموع ذهنيا
ـ وضع النتائج في الخانة المناسبة
ـ وضع النتائج في الخانة الغير مناسبة
العرض والمناقشة : دعوة بعض التلاميذ لشرح الطريقة التي أتموا بها حساب المجاميع وكتابة الناتج على الجدول
ـ قراءة الجدول من طرف التلاميذ
النشاطات والتعليمات

الشروع في إجراء الحل



2ـ بناء التعلمات:
مرحلة التجريب والتجسيد
(25 إلى 35 د)







ـ عرض الحلول ومناقشتها ثم يقع التصحيح الجماعي متبوع بالتصحيح الفردي على الكراسات ويسجل ما اتفق عليه التلاميذ
ـ كراس النشاطات الأنشطــــــة :
النشاط الأول : يلاحظ التلميذ النموذج في كل جدول صغير ويكمل بقية المجاميع ثم ينتقل إلى الجدول الكبير ، عليه ملء هذا الجدول وإجراء عملية الجمع لملء كل خانة ( شرح الطريقة مرارا) . ثم يكمل وضع الأعداد الناقصة مكان النقط اعتمادا على ما توصل إليه أثناءملء الجدول
النشاط الثاني : يملأ الجدول بحساب كل مجوع ، ثم يلون كل خانة من الجدول تحتوي على نفس العدد
الأنشطة الفردية :
تدعيم وتعزيز المكتسبات السابقة
ـ اعادة الاستثمار
اعادة الاستثمار
من (25ـ35) دقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مذكرات السنة الاولى ابتدائي مادة الرياضيات الجزء التاسع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاهتمام :: المنتدى التعليمي :: البحوث الدراسية-
انتقل الى: